كيفية إزالة الضجيج وتنقية الصوت بطريقة سريعة بواسطة برنامج Audacity |الجزء الأول|

التعليق الصوتي أصبح من بين المجالات المطلوبة جدا في العالم العربي. فإن كنت تهتم بإحتراف مجال التعليق الصوتي أو كنت تريد البدء في تعلم التعليق الصوتي لبد لك أن تبدأ بتعلم إستعمال أساسيات هذا المجال من برامج وأجهزة , فمجال مونتاج الصوت يتطلب أن تكون متمكن من استعمال برامج تعديل الصوت والتوفر على اجهزة احترافية مثل الميكروفون .

ازالة-الضجيج-من-الصوت-بواسطة-برنامج-audacity


إن كنت تطمح الى تسجيل مقاطع صوتية خاصة بك سواء كان تعليق لفيديو وثائقي, تعليمي, تقني من الواجب أن تكون متوفر على ميكروفون إحترافي وثمنه يتراوح بين 80 الى 100 دولار, المبلغ باهظ شيئا ما على المبتدئ في هذا المجال لذلك أنصحك بأن تبدأ بأي شيء تمتلكه. يمكنك ان تبدأ بتسجيل الصوت عن طريق هاتف ذكي أو الاستعانة بميكروفون عادي وربطه بالحاسوب. فليس هنالك أي احد تجده الأن محترف في أي مجال بدأ بإحترافية فإن رجعت الى بداياته ستجد أنه بدأ بإمكانيات بسيطة لكن كل شيء يأتي عن طريق بدل جهد .
إذن فور أن تقوم بتسجيل مقطع صوتي بواسطة ميكرفون الحاسوب أو اي ميكروفون أخر لبد أن يكون ضجيج في الصوت, هنا يأتي دور برنامج Audacity الذي يستعمله العديد من محترفي التعليق الصوتي حول العالم بأكمله. البرنامج يسهل جدا إزالة الضجيج من المقطع الصوتي مع تنقية الصوت .

Audacity برنامج مجاني تماما, يمكنك من تسجيل الصوت وتحويله وإضافة مؤثرات الى الملف الصوتي بكل سهولة ; بفضل الواجهة التي يتوفر عليها Audacity, فواجهة البرنامج بسيطة جدا وسهلة الاستخدام هذا من بين القليل فقط من مميزات برنامج التعديل على الصوت الذي حظي بملايين المستخدمين حول العالم سواء محترفي الصوتيات أو المبتدئين أيضا .

رابط تحميل برنامج audacity بأخر اصداراته من الموقع الرسمي :
تحميل audacity للويندوز ) ( تحميل audacity للماك ) .

نعم!  ما دفعني الى كتابة هذه المقالة هو الأخ محمد مخروبي صديق وأخ لي يعمل في مجال التعليق الصوتي, معلق محترف له أعمال عدة مع العديد من القنوات المشهورة على اليوتيوب.أنا لا أعلم الكثير في مجال التعليق الصوتي لكن لا يمنعني من طرح شروحات فيها إفادة للجميع ولزوار مدونة إحترف الويب خاصة. في الأسفل تجد فيديو الجزء الأول من شرح كيفية التعامل مع برنامج audacity كما يشرح الفيديو طريقة لإزالة الضجيج من أي مقطع صوتي. فرجة ممتعة مع الأخ محمد مخروبي . 



هذا فقط الجزءالأول من الشرح , لكيفية إزالة الضجيج وتصفية الصوت بواسطة برنامج audacity .
العديد من الأشخاص فور تحميلهم لمقطع صوتي معين من الأنترنت أو بواسطة تسجيله, ومهما كانت صيغة الملف , ويريدون التعديل عليه وإضافة مؤثرات من أجل إعطاء الصوت نغمة خاصة ومميزة . وفور إنهائك للفيديو ستكون لديك الطريقة السحرية التي هي وراء نجاح العديد من رواد مجال الربح من اليوتيوب بتسجيلاتهم الاحترافية .

أرجوا ان ينال الشرح إعجابكم ولا تنسو زيارة الأخ محمد الخروبي على قناته على أيكلود من خلال :  محمد المخروبي للتعليق الصوتي 
أو على خدماته على موقع خمسات :  محمد مخروبي
ولا تتردد في ترك أي استفساراتكم من خلال التعاليق.

2تعليقات