افضل البرامج لتنظيف الرام وتسريع حاسوبك بشكل تلقائي 2017

إطلاعك على هذه المقالة يعني أنك من من يعانون من بطء جهاز الكمبيوتر الخاص، طبعا هذا المشكل يعاني منه كل مستخدمي أجهزة الحاسوب المحمولة أو المكتبية. لذلك إن كان جهاز حاسوبك بطيء يجب عليك أن تبحث عن حلول من أجل تسريعه، وهذه المقالة تعتبر بمثابة حل لك، سأعلمك طريقة لتسريع الكمبيوتر الخاص بك بواسطة إستعمال برامج أكثر من رائعة.

افضل-البرامج-لتنظيف-الرام-وتسريع-حاسوبك-بشكل-تلقائي

البرنامج الأول Wise Memory Optimizer


كي لا أطيل عليك عزيزي المتابع بكثرة الكلام، سأشارككم البرامج التي أستعملها شخصيا للرفع من سرعة أداء حاسوبي، إسم البرنامج الأول Wise Memory Optimizer يعتبر أفضل البرامج لتسريع جهاز الكمبيوتر من خلال إمكانية التحكم في الرام كما تريد مما يمكنك من التحكم في سرعة أداء جهاز الحاسوب. قبل أن نمر الى ذكر مميزات البرنامج، يمكنك تحميله من خلال الرابط الذي ستجده في أسفل المقالة طبعا يمكنك إختيار النسخة التي تريد تحميلها، وأنصح بإختيار النسخة الأحدث .


فور تحميلك للبرنامج ستجد أن حجمه لايتجاوز 1.5MB وأنه مجاني 100% ، وبغض النظر عن كل هذا فالبرنامج يمكنك من اختيار حجم الرام الذي تريد آستعماله مع خاصية توفير الحجم المتبقي ، للقيام بدلك فهو سهل جدا كل ما عليك هو فتح الأداة بعد تحميلها ثم الضغط على Settings الموجود في الجانب العلوي أمام أيقونة الإغلاق ستجد عدة خيارات، ما يهمنا هو الخيار الأخير الذي يمكنك من إختيار حجم الرام الذي تود استعماله، هنا يرجع إليك الأمر إن كنت تريد إستعمال الكمبيوتر في أشياء بسيطة مثل فتح جوجل كروم وتصفح الأنترنت فقط فيمكنك تخفيض حجم الرام، أما إن كنت ستستخدم الجهاز في أمور مهمة مثل عمل مونتاج لفيديو بإستخدام عملاق الأفتر إفكت فيمكنك حينها زيادة حجم الرام... بعدها مباشرة من إختيارك لحجم الرام تقوم بالضغط على Optimize وسيقوم البرنامج بإستهلاك حجم الرام الذي إخترته مما سينتج عنه تسريع أداء جهاز الكمبيوتر .

wise-memory-optimizer

الأن بعد ان شرحنا مميزات برنامج wise memory optimizer , وطريقة إستخدامه في تسريع جهاز الكمبيوتر, أترككم لتحمل البرنامج من الموقع الرسمي لهذه الأداة .
تحميل برنامج : Wise Memory Optimizer

البرنامج الثاني : Memory Cleaner


من أفضل البرامج, أو ان صح القول اداة لتسريع أداء رام الكمبيوتر, الأداة حجمها أيضا لا يتجاوز نصف ميجا, memory cleaner سهل الاستخدام فهو برنامج بسيط جدا بدون أي تعقيدات أو اشياء قد تصعب عليك, فكل ما ستفعله بعد تحميل البرنامج وتثبيته ستقوم بفتحه والضغط على Option ثم التعليم على trim processes working set when usage exceeds 80% وكذلك نفس الشيء ل  trim processes working set every 5 minutes بعدها تقوم بوضع علامة أيضا على أخر خيار الذي يقوم بتشغيل البرنامج تلقائيا مع إشتغال جهاز الكمبيوتر Start Memory Cleaner with Windows . هكذا تكون قد قمت بإعداد البرنامج ليعمل بشكل سليم على جهازك , وستلاحظ إزدياد سرعة أداء الحاسوب من أول استخدام.

Memory-Cleaner

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي يشرح طريقة إعداد برنامج Memory Cleaner لتنظيف الرام وزيادة سرعة الحاسوب , مشاهدة ممتعة 😉 😃



يمكنك الأن تحميل برنامج ميموري كلينر Memory Cleaner من خلال رابط مباشر .
تحميل البرنامج من الرابطين :

الى هنا اكون قد انتهيت من مشاركتكم احد أفضل البرامج لتنظيف الرام وتحسين أدائها لتسريع جهاز الحاسوب, لأي استفسار لا تتردد في طرحه من خلال التعاليق.

0تعليقات