ما هو الباك لينك وما انواعه وفوائده ؟

ما هو الباك لينك وما انواعه وفوائده

ما هو الباك لينك وما انواعه وفوائده ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اليوم اعزائي متابعي مدونة مهوباش سأشرح لكم ما هو الباك لينك وما انواعه وفوائده؟  لأنني كثيرا ما توصلت باستفسارات تتعلق ب الباك لينك اذن تابعوا معي الشرح لتفهمه وان شاء الله كن على يقين انه اذا استوعبت شرح اليوم سوف تأتي بزوار لموقعك أو فيديوهاتك على اليوتيوب الى غير ذلك .

ما معنى الباك لينك ؟

الباك لينك عبارة عن روابط خارجية أي تنشر رابط موقعك على مدونات او منتديات تؤدي بالزائر الى موقعك مباشرة بعد ضغطه على ذلك الرابط , بحيث يمكن اعتبار الباك لينكات كسلاسل تربط موقعك بمنتديات ومدونات اخرى وكلما كان عددها كثير كلما كان ذلك احسن لموقعك فقط تابع الشرح سوف تعرف لما هي احسن في فقرة فوائد الباك لينك .

انواع الباك لينك

شرحت لكم  في الفقرة السابقة مامعنى الباك لينك , في هذه الفقرة سأعرفكم بأنواع الباك لينكات التي تنقسم الى نوعان وهما باك لينك نوفولو و باك لينك دوفولو بالانجليزية هما (backlink nofollow و backlink dofollow)
باك لينك نوفولو : روابط تؤدي الى موقعك لكن بها خاصية nofollow وهي خاصية تمنع عناكب محركات البحث من الوصول لمدونتك وكما نعرف بأن عناكب محركات البحث مهمة من اجل ارشفة مواضيع الموقع في محركات البحث .

باك لينك دوفولو : هي كذلك ك باك لينك نوفولو تؤدي بالزائر الى مدونتك , لكن هي بعكس نوفولو فهي تسمح لعناكب محركات البحث بالوصول الى مدونتك مما ينتج عنه ارشفة قوية لمواضيعك في محركات البحث .
الان صرت تعرف معنى الباك لينك وانواع الباك لينك نوفولو و دوفولو وايضا توصلنا الى ان باك لينك دوفولو احسن بكثير من الباك لينك نوفولو لكونه يسمح لعناكب محركات البحث بالوصول الى مدونتك . لكن كيف يمكن لنا ان نميز الباك لينك نوفولو عن الباك لينك دوفولو ؟
في الفقرة اعلاه عرفتكم بمدى تميز الباك لينك دوفولو على نوفولو , الان ساشرح لكم كيف نميز بينهما شاهد الصورة اسفله وستفهم كيفية التمييز بينهما بشكل سهل :
backlink nofollow and dofollow

اهمية الباك لينك لمدونات بلوجر :

تتجلى اهمية الباك لينكات في جلب الزوار لموقعك مما يؤدي الى انخفاض ترتيب موقعك والرفع من البيج رانك في اليكسا , ايضا تجعل عناكب محركات البحث الوصول الى موقعك الشيء الذي يؤدي الى ارشفة مواضيع موقعك بسرعة في محركات البحث , كلما كان عدد باك لينكات دوفولو لموقعك كلما كان احسن .

ارجوا ان يكون الشرح مفهوم للجميع , واذا كان لديك اي استفسار حول تدوينة اليوم لا تتردد في طرحه ولا تنسى الاشتراك في الموقع وكذلك مشاركة التدوينة مع اصدقائك لتعم الفائدة وشكرا الى درس مقبل ان شاء الله .

0تعليقات